THE BATCH33 ( JOURNEY OF SUCCESS )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

THE BATCH33 ( JOURNEY OF SUCCESS )

ترحب إدارة المنتدى بكافة المقترحات التي يتقدم بها الأعضاء من أجل تطوير و تحسين المنتدى .. و نعدكم بعمل المستطاع لتلبية مقترحاتكم، مع فائق الشكر و التقدير ... إدارة المنتدى
لقد تم مؤخرا ًنشر كتاب (فلك الشيطان) و الذي ألفه زميلنا من الدفعه الكاتب / مجلي الجرباني و الكتاب متواجد في مكتبات خالد ابن الوليد في التحرير و الدائري
للراغبين في وضع أخبار جديده للدفعه إرسال رسالة إلى بسام المردحي المتواجد في المنتدى و شكراً.... إدارة المنتدى

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

@@@@@AL-QAT@@@@@

5 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1@@@@@AL-QAT@@@@@ Empty @@@@@AL-QAT@@@@@ 9/6/2008, 3:57 am

({InTeLLIgEnT})

({InTeLLIgEnT})
Member

لكل بلد بلوة وبلوة اليمن بالقاااااااااااااااات
من وجهة نظري فإن فوائد القااااات تتلخص في الآتي

تمشي والجيب فااااضي
ضياع الأصحاب والتخلي عنك من كثرة الدين
توفر الأكل لأن الشهية ما فيش وجبه واحدة تكفي
ضياع الأخلاق يخلك حامي 24 ساعة وانت تتقارح
يجعل مستواك الأقتصادي تحت الصفر ( اللهم لا حسد )
يجعلك تحب العصيد موت ولا تحب اللحوم بأنواعها ( الأضراس ما فيش )
لا داعي لأحد تتكلم معه بعد القااات لأنك تكلم نفسك ليش الزحمههههههه
ااااااالله يستر بس
ما سميت شجرة القااااات بالقااااات إلا لأنها ضياااااع للأوقات

2@@@@@AL-QAT@@@@@ Empty رد: @@@@@AL-QAT@@@@@ 9/6/2008, 6:02 pm

Guest

زائر

ههههههههههههههههههههههههههههههه
جد والله القات بلوى وبحتوي على انفيتامين نفس المخدرات وهي الماده اللي تسبب الادمان
يسلموووو اخوي عالموضوع

تقبل تحياتي

سكايو
Very Happy

3@@@@@AL-QAT@@@@@ Empty رد: @@@@@AL-QAT@@@@@ 10/6/2008, 4:34 pm

white heart

white heart
Member

والله كلام جد القات هي الي خربت اليمن وخربت اقتصادها وتسلم على هذا الموضوع
تحياتي وايت هارت

4@@@@@AL-QAT@@@@@ Empty رد: @@@@@AL-QAT@@@@@ 11/6/2008, 6:06 am

({InTeLLIgEnT})

({InTeLLIgEnT})
Member

شكراً لك
ــتيwhite heartاخــ

5@@@@@AL-QAT@@@@@ Empty رد: @@@@@AL-QAT@@@@@ 22/6/2008, 8:39 pm

..

Member

صدق ان القات بلوه و سلوك غير حضاري
بس ليه يقولوا انه يساعد عالمذاكره Question

Embarassed طب ياجماعه وش الحلوووووول
و شكرا لك على هالموضوع المهم

6@@@@@AL-QAT@@@@@ Empty رد: @@@@@AL-QAT@@@@@ 22/6/2008, 9:05 pm

({InTeLLIgEnT})

({InTeLLIgEnT})
Member

الحمدلله الذي عافاني من القات

ومشكورة أخت حميدة

7@@@@@AL-QAT@@@@@ Empty رد: @@@@@AL-QAT@@@@@ 1/7/2008, 6:12 pm

..

Member

اي مشكوره
بس ما قلتولنا كيف نقضي على هالافه
لازم ندور حل

8@@@@@AL-QAT@@@@@ Empty رد: @@@@@AL-QAT@@@@@ 2/7/2008, 5:54 am

({InTeLLIgEnT})

({InTeLLIgEnT})
Member

يا شيخة انتي تشتي تقضي عليه

دوري لك عمل ثاني أحسن

ما في فايدة

أهم شي انتي لا تخزني Wink وانصحي كل اللي حولك

سوال
انتي تخزني ؟؟؟!ـ

أنا بجاوب أكيد لا

وأكبر دليل مواضيعك الحلوه

مع التحية

9@@@@@AL-QAT@@@@@ Empty رد: @@@@@AL-QAT@@@@@ 3/7/2008, 2:42 am

(N.B)

(N.B)
ADMINISTRATOR

أقول اما عاد ..... القات يا جماعة هي نباتة تنموا و تترعرع في الحقول اليمنية التي كانت غنية بالبن الذي لم يكن موجودا في أي من بلدان العالم ...... لكن أقول .... يمكن تكون آفه لأنها قضت على الأقتصاد الزراعي اليمني بشكل عام ... و لكن في المقابل لا نستطيع أن نجزم أن القات هو مضيعة للأوقات : هنالك الكثير و الكثر من الناس الذين يتعاطون القات يقومون بأعمال توازي أضعاف اعمال الذي لا يخزنون ....ش و من نا حية أخرى فأن القات يحتوي على مادةالكوفيين و التي إعتبر الكثيرون القات من المخدرات بسببها متناسين أن هذ الماد تتواجد بنسبة كثيرة في كل من القهوة و الشاي... و بعدين مو بكل اللي يخزنوا ما يقدروا يجلسوا بدون قات .... هذا أنا مثال صحيح إني أخزن بس أحيانا إذا عندي مشاوير ما أخزن و والله ما يصير فيني شي غير إنه النوم ينزل علي مثل ما ينزل على أي إنسان ما يخزن ...

أقول .......... صدق إن القات له مضاره ... بس له جوانب إيجابيه

منها أولا تعزز الحياة الأجتماعية ... أي ان المخزنون يلاقوا بعضهم و يجلسون مع بعضم أضعاف أضعاف الذين لا يخزنون لان الذين لا يخزنون يقضون معظم أوقاتهم نائمين أو مشاهدين للمسلسلات أو يلعبون إما بالكمبيوتر أو بغيره
ثانيا .... في آخر الأحصائيات الدولية كانت نسبة الشباب الذين يتعاطون الحبوب المخدرة و كذلك الخمر و الحشيش في اليمن من أقل النسب بالمقارنة فقط مع دول الخليج بالتحديد .... و الله يا شباب ما تصدقوا لو قلت لكم إنه من الفراغ الموجود في حياة الشباب في الخليج لاقينا ولد صغير ما يتجاوز عمره الــ11 سنة صار يشرب و العياذ بالله ..
ثالثا القات يعمل كمنشط ذهني و هذا نتيجة لمادة الكافيين الموجودة فيه و التي تساعد على تشيط خلايا المخ ... و لهذا يا حميدة يعتبر القات مساعدا للمذاكرة و أي أعمال ثانية....

و غيرها الكثير

شوفوا شباب أن ما بكذب و اقل إني ما أتعاطى القات بل بالعكس أنا أخزن يوميا تقريبا و لكن حياتي مع القات كانت أحسن من حياتي اللي كانت من قبل ... صدق كنت إنسان منطوي ما أعرف أحد و لا أحد يعرفني بس اللحين تعال شوف والله الحمدلله صارت معارفي أكثر من معارف أبوي .... و صدق إني حسيت إني أنسان ثاني ..... بس هذا لا يمنعني من أن أقول أنه بالفعل القات هو سبب تدور الأقتصاد اليمني الزراعي

و مشكور يا ذكي على هذا الموضوع

10@@@@@AL-QAT@@@@@ Empty رد: @@@@@AL-QAT@@@@@ 3/7/2008, 9:26 pm

..

Member

لا بصراحه يا بيرد القات مش تمام
الانسان ممكن يكون اجتماعي بدون قات
الظاهر يا ذكي انه ما في حل للبلوه هاذي

11@@@@@AL-QAT@@@@@ Empty رد: @@@@@AL-QAT@@@@@ 5/7/2008, 2:28 am

(N.B)

(N.B)
ADMINISTRATOR

أنا معاكي إنه الأنسان يقدر يكون إجتماعي بدون القات ... و أنا بس قاعد أحكيلكم عن حياتي أنا الشخصيه و عن المجتمع اللي من حولي ... بالنسبة لي المجتمع اللي من حولي أغلبه مخزن ... و عشان أجلس معاهم و أتعرف عليهم ضروري نخزن مع بعض يومين و الا ثلاثة ... و بصراحه الفترة الأخيرة هذي أغلب الناس بطلت تخزن خصوصا من الربع اللي معاهم معاملات فيز للولايات المتحده لانه صار ممنوع إنه يدخل و في دمه نسبة من القات .... و هذا كله في سبيل تحقيق محاربة القات كنوع من أنواع المخدرات .... بس على فكرة و الله في بريطانيا يحكي لي أخوي إنه في أسواق زي اللي عندنا لبيع القات ... و يوم سألته ليش كذا .. قال إنه هذا نهج إتخذته المملكة المتحدة منشان تخفف نسبة المدمنين للمخدرات و الخمر ... و بأمكانكم تسألوا عن هذا ...

على العموم صدق إنه القات مو تمام و أنا معاكم جملة و تفصيلا ... و لكن ضمن حياتنا في اليمن أرى من وجهة نظري البحته إن القات ضروري عشان الناس تعيش ... و لا يكون فكركم ضيق ... فكرو كم واحد يشتغل في بيع القات (مقوت ) فكروا هالمقوت كم يعول من أفراد أسرته ... أكيد بيبلغوا حدود الخمسة ملايين نسمه من الشعب اليمني

12@@@@@AL-QAT@@@@@ Empty رد: @@@@@AL-QAT@@@@@ 5/7/2008, 2:29 am

(N.B)

(N.B)
ADMINISTRATOR

و إذا بغينا نتخلص من القات أرى إنه هالخطوات التاليه ممكن إنها تساعد

أولا : يجب توفير أماكن التحصل على لقمة العيش لكل أولئك الذين يعملون في تجارة القات ... و هذا ممكن إذا أرادت الدولة ذلك .. و أول شي ممكن تسويه الدولة إنها تمنح قروضات جيدة إلى حد ما لكل مقوت حتى يقوم بعمل مشروع مربح يتعيش منه و أسرته طبعا بعد أخذ العهد منه من أنه لن يعود إلى مهنة المتاجرة بالقات ما لم فسوف يتم سحب القرض منه و سجنه فترة عقوبه و منعه من المتاجرة بالقات و إن عاد و تاجر بالقات يتم تنفيذ عقوبات بحقه .. و هكذا يتم منع قدر من الذين يعملون ببيع القات من مزاولة هذه المهنه .

ثانيا : و أهم الأمور التي ينبغي عملها هو تحفيز المزارعين على إقتلاع شجرة القات و زرع الأراضي بالمحاصيل الزراعية الأخرى .. و يتم ذلك إن كانت الحكومة تود تطبيقه عن طريق شراء المحاصيل الزراعية من المواطنين بأسعار مغرية .. أي أن الحكومة تقوم بأخذ هذه المحاصيل و بيعها أو تصديرها إلى الخارج و إرجاع الفوائد و الأرباح العالية إليهم و هذا ممكن.. و بسيط

ثالثا : و بعد المرحلتين السابقتين ... يتم عمل قرار جمهوري بأصدار قانون يمنع الناس من الخروج إلى شوارع المدينة و هم مخزنون .

رابعا : يتم عمل الحملات التوعويه لكل من المزارعين ... المزاولين لمهنة بيع القات ... و المخزنين ... تحببهم بما عدا ذلك

خامسا : و هو أمر مهم كذلك .. توفير الأماكن للشباب اليمني لكي يقضي وقته بعيدا عن مجالس القات و بعيدا عن نوادي الضياع التي تجذب الشباب الذين لا يمضغون القات ... أي هنالك مجالس للبليارد و الأتاري و التنس الطاولة و لكن للأسف أن هذه الأماكن تكاد لا تحترم الأخلاقيات العامة الأمر الذي يجعل أغلب مرتاديه من الشباب الذين لا أخلاق لهم و بالتالي إفساد من لديهم أخلاق ... ما أقصده هو عمل نوادي لممارسة الرياضات بكافة أنواعها و ترغيب الشباب بها .. مثل نوادي البليارد و البلايستاشن و الجمباز و التايكواندو و نوادي لغات و نوادي لمحبي الكمبيوتر ( مبرمجين - مصممين - مهندسين - مخترعين ) و بهذا نكون قد أبعدنا الشباب عن وقت الفراغ الذي يعيشونه و بالتالي عن التفكير في قضاء و قتهم في مضغ القات ... أو عن تضييع وقتهم بالمحرمات و العياذ بالله..

سادسا : يتم عمل قانون و بكل سهوله يمنع زراعة أو بيع أو مضغ القات في الجمهورية اليمنية .. و أن الذي يقترف أيا من تلك المخالفات يكون قد جر نفسه لينطبق عليه قانون المخدرات .. و المحرمات

و كذا أعزائي ممكن إنا نتخلص من القات و بكل سهولة .. بس المهم إن هالمراحل تمر بالتدريج بحيث إنه إحداها ما يسبق الآخر .. لأنه التدرج في حل مثل هذي المشاكل يكون أفضل و أجدى ... و ليه ما ناخذ عبره من تحريم ربنا عز و جل للخمر .. جاء بالتدريج

على العموم مشكورين و لو تدروا إني قاعد اكتب لكم هالكلام و انا مخزن
هههههههههه

lol!

13@@@@@AL-QAT@@@@@ Empty رد: @@@@@AL-QAT@@@@@ 5/7/2008, 7:07 pm

({InTeLLIgEnT})

({InTeLLIgEnT})
Member

أشكرك أخ بسام فعلا كلام صحيح

ولكن لا حياة لمن تنادي

14@@@@@AL-QAT@@@@@ Empty رد: @@@@@AL-QAT@@@@@ 5/7/2008, 7:18 pm

..

Member